الجمعة، 20 يوليو 2012

قصة نجاح الدكتور إبراهيم الفقي






من غسل الصحون لمدير اكبر فنادق في العالم

كان لديه احلام كبيره ليست أقل من  مدير أكبر فندق في العالم وأن يكون بطل مصر في البينج بونج.. وبدأ حلمه خطوة خطوة حتى أصبح بطل مصر لسنوات وسافر لبطولة العالم ومثل مصر في ألمانيا الغربية وبطولة البحر المتوسط وبطولة الدول العربية وبطولة أفريقيا  .

لم يأتي ذلك من فراغ فقد كان يتدرب كل يوم 6 ساعات لتحقيق حلم البطولة في البينج بونج بالإضافه إلى تعلمه عدة لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية ، لم يكن يضيع وقته ابدا ومع هذا كان لديه أصدقاء يقضي معهم اوقات ممتعه

بدأ رحلة النجاح المحفوفه بكثير من المتاعب والصعاب من كندا عام 1977 مصطحباً زوجته ، بدأ بغسل الصحون في أحد الفنادق الفرنسيه، وقد استفاد كثيرا من تعلم اللغات حيث كان يتحدث الانجليزية والفرنسية والالمانيه وكان عمله الجديد دافعا له لتحسين وضعه واعتبر هذه الخطوة هي الخطوة الأولى في طريق النجاح حيث كان يتطلع للإدارة العليا واخذ من تجربته مع البينج بونج عبره حيث انه بدأ من الصفر وانطلق حتى اصبح بطلا عالميا فيها ، ظل قرابة السنه يعمل بغسل الصحون بمحاذاة دراسته بمعهد الفنادق الفرنسيه.

أول ترقيه حصل عليها الدكتور ابراهيم الفقي كانت مساعد لحامل الطاولات بعد ذلك تدرج لوظيفة أكبر لكنه عانى من تحديات كبيره اهمها التفرقة العنصريه والدينية فكلما كان يحصل على جائزة كانت تلغى لأنه عربي ومسلم وعندما ترك الفندق اصبح في حالة نفسيه سيئة كونه لم يكن يملك المال ليصرف على زوجته وبناته.


رحلة الإدارة:

بعد ترك الفندق عمل حارس ليلى بالإضافه لعمله في فندق يحمل الطاولات والكراسي بالإضافه إلى انه كان يدرس  في جامعة (الكورديا) في كندا إدارة عليا وخلال الست سنوات عانى كثيراُ  وطرد من العمل عده مرات ، بعد كل هذا العناء أصبح أول مدرب مصري عربي يعمل في فندق ضخم فقد كان مشرفاً على اكثر من  1300 عامل.
تدرج بعدها في المناصب حتى اصبح مديراُ للفندق وأصبح مهما بالنسبه له ان يجمع من المال ما يبدأ به عملاُ خاصاً به فتخصص في التسويق والإدارة والمبيعات واثبت جدارته في هذا المجال مما أدى إلى تحسين اوضاعه الماديه ، وفي عام 1990 حصل على جائزة أحسن مدير عام في أمريكا الشمالية وأصاب من الشهره ما جعل من الجرائد والمجلات تكتب وتتحدث عنه وسمي انذاك بأبي الفنادق لأنه صاحب فكرة عيد الاب وعيد الاسرة وعيد الحفلات.
وقد كان أول من أدخل زفة الفرح في كندا واحيا طقوس رمضان والاعياد الاسلامية وتقاليدها ونقل الأجواء المصرية إلى كندا في مثل هذه المناسبات وأنشأ مؤسسة كبيرة ومدارس عربية ومساجد وحينذاك وصل إلى المرحلة التي كانت نصب عينيه فبدأ يرسم معالم طريق اخر .


من الصفر مرة أخرى :

اصيب الدكتور ابراهيم بكبوة أعادته إلى الصفر بسبب  تعرضه لمكيده من شركائه أدت إلى افلاس الشركة وخسر وقتها كل ما يملك وعاد إلى نقطة الصفر من جديد بعد ان كان اغنى مدير في كندا وكان يتقاضى الملايين وقتئذ قرر الدكتور ابراهيم ان ما حصل لن يحصل معه مره اخرى وعاد وبدأ من جديد.

بدأ من نقطة الصفر مره اخرى وبدأ من التدريب في مجال الفنادق وبدأ بتأليف بعض الكتب و كانت فاتحة خير عليه ، حيث ربح 100 ألف دولار في شهر واحد مما ساعده على تسديد ديونه وجعله يفكر في تاليف كتب اخرى والشيء الأهم أن أصبح يعرف على انه متخصص في فلسفة المبيعات والإدارة والتسويق وبدأت الطلبات تنهال عليه من الشركات الكبرى للعمل لديها.

بعد حصوله على عدة شهادات في الادارة و التسويق .. الخ ،  حصل على الدكتوراه في الميتافيزيقا او ما وراء الطبيعه وحصل ايضا على الدكتوراه في العلاج الروحاني بالمسافات مما ساعده على الدخول لمجالات كثيره وتأليف كتب مبنيه على خبراته وتجاربه كمدير ناجح.

وكانت الإنطلاقة في مجال العلاج الروحاني بالمسافات وبدأ يلقي محاضرات بهذا الخصوص والسفر لبلاد كثير والظهور على شاشات التلفاز ومن هناك بدأت الضجه تحدث من حوله ونجح نجاحا كبيرا في كندا وامريكا والصين واستراليا واوروبا وبدأ التفكير بالاتجاه إلى العالم العربي ، و بدأ من خلال القنوات الفضائية بعمل برامج في التنمية البشرية وكان اول من تكلم بهذا المجال في العالم العربي من خلال برنامجين احدهما الطاقة البشرية والاخر القوسين وانتشر في كل الفضائيات واصبح العالم العربي اكثر معرفة به وفي اول محاضراته في مصر حضر حوالي 1400 شخص محاضرته الأولى مما أعطاه الدافع الأكبر ليقدم الأكثر للمجتمعات العربية


وقبل ان توافيه المنيه وينتقل للرفيق الأعلى منذ اشهر كان الدكتور ابراهيم الفقي

-         رئيس لمجلس إدارة المعهد الأمركي للبرمجة اللغوية العصبية
-         رئيس مجلس ادارة كيوبس العالمية
-          دكتور في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس
-         مدرب معتمد في الذاكرة و البرمجة اللغوية العصبية
-         حاصل على عدة  شهادات الدبلوم في علم النفس و الادارة  و المبيعات و التسويق
-         و له عدة مؤلفات ترجمت الى ثلاث لغات هي الانجليزية و الفرنسية و العربية
-         درب أكثر من 500 الف شخص حول العالم
-    درب بثلاث لغات هي الانجليزية و الفرنسية و العربية

من مؤلفاته الشهيرة : 1- نجاح بلاحدود 2-المفاتيح العشرة للنجاح 3-أسرار القوة الذاتية 4- البرمجة اللغوية العصبية 5- فن الاتصال اللامحدود ....و غيرها

رحم الله الدكتور ابراهيم الفقي واسكنه فسيح جناته وجزاه خيراً عن كل ما قدمه للمجتمعات العربيه في مجال التنمية البشري


بقلــــــم إبتسامة أمل  ،،،،

10 التعليقات:

إرسال تعليق